يعتبر التسويق العقاري أحد الفروع التطبيقية لعلم التسويق ويعتبر علم
التسويق من العلوم الأساسية في علوم الإدارة. وإسهامه في نجاح أعمال
الشركات العقارية من الأمور المعترف بها من قبل الجميع، إذ أن التسويق
العقاري الناجح يؤدي إلى إنتاج أفضل، بالإضافة إلى إرضاء الزبائن، فضلاً عن
أنه يؤدي إلى تحقيق أعلى الأرباح للشركات العقارية.
وغالباً ما يكون هناك اختلاط لدى كثير من الناس بين مفهوم “التسويق العقاري”، ومفاهيم “الإعلان العقاري”، و”الترويج العقاري” ومن المهم التعرف على مكونات التسويق العقاري، وخاصة الدور المركزي للزبائن في التسويق العقاري.
وغالباً ما يكون هناك اختلاط لدى كثير من الناس بين مفهوم “التسويق العقاري”، ومفاهيم “الإعلان العقاري”، و”الترويج العقاري” ومن المهم التعرف على مكونات التسويق العقاري، وخاصة الدور المركزي للزبائن في التسويق العقاري.
وصف التسويق العقاري :
غالباً ما يوصف “التسويق العقاري الفعال” بأنه إنتاج ما يمكن بيعه من العقارات”، وليس “بيع ما يمكن إنتاجه من العقارات”. وتتجه الشركات التي تبيع ما يمكنها إنتاجه نحو المنتج العقاري، إذ أن المنتج العقاري يأخذ موقع الصدارة بالنسبة لها، ثم تفكر في الزبائن بعد ذلك، كما أنها تنظر إلى التسويق على أنه مجرد عملية إقناع الزبائن بالشراء.
الفئات المستهدفة لكل من يعملون في مجال تسويق العقارات في الشركات العقارية، ومكاتب الوكالات العقارية وشركات الترويج العقاري والمطورين العقاريين، فضلاً عن طلاب كليات التجارة والهندسة الذين يرغبون في التدريب على أصول وفنون التسويق العقاري.
المنافسة :
وتعتبر المنافسة أحد المتغيرات الرئيسية في السوق العقاري المحلي، والإقليمي، والعالمي) التي تؤثر على الاستراتيجيات: الإدارية، والتسويقية، والمالية، والإنتاجية للشركة العقارية. هذا بالإضافة إلى نوع وشكل ومستوى المنافسة في السوق العقاري. وهذا يعكس طبيعة التفاعل الديناميكي بين الشركة العقارية والبيئة الاقتصادية المحيطة والتي تعمل من خلالها.
تكنولوجيا العرض العقاري :
ومن المهم جداً تحديث اسلوب العرض العقاري مع نهضة الانترنت التيي يشهدها السودان، وهذا هو الجديد في #smart_marketing حيث سنقدم ان شاء الله التسويق العقارى باسلوب جديد ومختلف يواكب تقدم العصر. واستخدام التكنلوجيا في تلافي مشاكل العرض والطلب , وتيسير عمليات البحث عن العقارات بإستخدام اساليب فنية وتقنية بسيطة وسهلة تستخدم لأول مرة في السودان . والتي سنعرضها في مقبل الايام ان شاء الله ..
خليكم قراب ^_^
مع تحيات فريق عمل #smart
#عقارات
#السودان
غالباً ما يوصف “التسويق العقاري الفعال” بأنه إنتاج ما يمكن بيعه من العقارات”، وليس “بيع ما يمكن إنتاجه من العقارات”. وتتجه الشركات التي تبيع ما يمكنها إنتاجه نحو المنتج العقاري، إذ أن المنتج العقاري يأخذ موقع الصدارة بالنسبة لها، ثم تفكر في الزبائن بعد ذلك، كما أنها تنظر إلى التسويق على أنه مجرد عملية إقناع الزبائن بالشراء.
الفئات المستهدفة لكل من يعملون في مجال تسويق العقارات في الشركات العقارية، ومكاتب الوكالات العقارية وشركات الترويج العقاري والمطورين العقاريين، فضلاً عن طلاب كليات التجارة والهندسة الذين يرغبون في التدريب على أصول وفنون التسويق العقاري.
المنافسة :
وتعتبر المنافسة أحد المتغيرات الرئيسية في السوق العقاري المحلي، والإقليمي، والعالمي) التي تؤثر على الاستراتيجيات: الإدارية، والتسويقية، والمالية، والإنتاجية للشركة العقارية. هذا بالإضافة إلى نوع وشكل ومستوى المنافسة في السوق العقاري. وهذا يعكس طبيعة التفاعل الديناميكي بين الشركة العقارية والبيئة الاقتصادية المحيطة والتي تعمل من خلالها.
تكنولوجيا العرض العقاري :
ومن المهم جداً تحديث اسلوب العرض العقاري مع نهضة الانترنت التيي يشهدها السودان، وهذا هو الجديد في #smart_marketing حيث سنقدم ان شاء الله التسويق العقارى باسلوب جديد ومختلف يواكب تقدم العصر. واستخدام التكنلوجيا في تلافي مشاكل العرض والطلب , وتيسير عمليات البحث عن العقارات بإستخدام اساليب فنية وتقنية بسيطة وسهلة تستخدم لأول مرة في السودان . والتي سنعرضها في مقبل الايام ان شاء الله ..
خليكم قراب ^_^
مع تحيات فريق عمل #smart
#عقارات
#السودان
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق